مدريد (رويترز) - تراجع ريال مدريد بفارق سبع نقاط وراء برشلونة المتصدر عندما اكتفى بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونا في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت.

وأصبح رصيد ريال مدريد 61 نقطة من 25 مباراة فيما يملك برشلونة 68 نقطة بعدما سجل ليونيل ميسي هدفا ليقود الفريق القطالوني حامل اللقب للفوز 3-صفر خارج ملعبه على ريال مايوركا في مباراة جرت في وقت سابق يوم السبت.

وواجه خط هجوم ريال مدريد القوي في وجود كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة صعوبات في اختراق الدفاع العنيد للفريق صاحب الارض باستاد ريازور.

وفرض ريال مدريد حصارا على مرمى ديبورتيفو في المراحل الاخيرة المثيرة من اللقاء وسدد رونالدو والبديل ايمانويل اديبايور في القائم.

وأهدر بنزيمة أخطر فرصة لاحت لريال مدريد عندما أخفق في مقابلة تمريرة رونالدو وهو على مسافة أمتار قليلة من المرمى.

ولعب برشلونة بتشكيلة ينقصها العديد من اللاعبين الاساسيين لكن هدف رائع أحرزه ميسي بالرأس قاده لانتصار كبير في مايوركا.

ونجح برشلونة في تعويض غياب صانع اللعب تشابي والمدافع كارليس بويول والحارس فيكتور فالديس ليضيف المهاجمان ديفيد بيا وبيدرو هدفين اخرين ويعزز الفريق القطالوني صدارته للمسابقة. ولعب الدنمركي مايكل لاودروب مدرب مايوركا في صفوف برشلونة في تسعينات القرن الماضي الى جوار بيب جوارديولا مدرب برشلونة الحالي. ولم يسبق لبرشلونة الفوز على أي فريق دربه لاودروب الذي قاد خيتافي من قبل.

وتعادل الفريقان 1-1 في برشلونة في أكتوبر تشرين الاول الماضي وهي واحدة من ثلاث مباريات فقط فشل برشلونة في الفوز بها هذا الموسم. وادى لاعبو مايوركا عملا جيدا في ايقاف خطورة لاعبي برشلونة قبل أن ينجح الارجنتيني ميسي أفضل لاعب في العالم في افتتاح التسجيل في الدقيقة 38.

ومرر سيدو كيتا الكرة الى ميسي من فوق الدفاع وسيطر عليها اللاعب بمهارة عالية برأسه ليبعدها عن مدافع ثم وضعها في الشباك ببراعة قبل أن تسقط على الارض. وهذا الهدف 26 لميسي هذا الموسم ليتصدر قائمة هدافي المسابقة.

وشق لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس طريقه وسط الدفاع ليمرر الكرة الى بيا زميله في منتخب اسبانيا ليراوغ الاسرائيلي دودو اواتي حارس مايوركا ويودعها الشباك في الدقيقة 57 ثم جاء الدور على بيدرو ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 66.

ولم يهزم برشلونة في اخر 19 مباراة خارج أرضه ليعادل الرقم القياسي الذي حققه ريال سوسيداد في موسم 1979-1980. وفي وقت سابق يوم السبت تقدم اسبانيول للمركز الخامس بفوزه 4-1 على ضيفه ريال سوسيداد.

وافتتح اسبانيول التسجيل في الدقيقة 42 بهدف سجله دانييل استرادا لاعب سوسيداد بالخطأ في مرماه. ورغم أن استرادا سجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة التالية مباشرة الا ان سيرجيو جارسيا وخوسيه كايخون وخابي ماركيز سجلوا ثلاثة أهداف لصاحب الارض في الشوط الثاني ليرفع رصيده الى 40 نقطة ويتجاوز اتليتيك بيلباو الذي يملك 38 نقطة قبل لقائه ضد بلنسية يوم الاحد.

ويحتل سوسيداد المركز التاسع برصيد 34 نقطة. وفي مدريد عوض اتليتيكو تأخره مرتين على ملعبه أمام اشبيلية ليتعادلا 2-2. وتقدم اشبيلية عن طريق الفارو نجريدو في الدقيقة 41 لكن كوكي سجل هدف التعادل لاتليتيكو في الدقيقة 47.

وأضاف ايفان راكيتيتش هدفا اخر لاشبيلية في الدقيقة 66 قبل أن يسجل خوسيه انطونيو رييس هدفا ثانيا لاصحاب الارض بعد عشر دقائق.

ورفع اتليتيكو رصيده الى 34 نقطة في المركز الثامن متأخرا بفارق نقطة واحدة عن اشبيلية السابع. وفي لقاء اخر اقيم يوم السبت تعادل سبورتنج خيخون مع ريال سرقسطة المهدد بالهبوط بدون أهداف.

المصدر : رويترز
يتم التشغيل بواسطة Blogger.