سحق فريق برشلونة الاسباني ضيفه شاختار دونيتسك الاوكراني 5/1 اليوم الأربعاء في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم ، ليضع النادي الكتالوني قدما في المربع الذهبي للبطولة.

وبات برشلونة قاب قوسين أو أدنى من العبور إلى الدور قبل النهائي للعام الرابع على التوالي وهو ما يضمن له ملاقاة غريمه التاريخي ريال مدريد الذي سحق ضيفه توتنهام الإنجليزي بأربعة أهداف نظيفة.

ولم يظهر برشلونة بشكل جيد حقا وبدا دفاعه مهتزا ولكن الفريق استغل كل هفوة للفريق المنافس.

وصنع شاختار دونيتسك تقريبا نفس عدد هجمات برشلونة ولكنه افتقد إلى الدقة في إنهاء الهجمات.

وعلى ملعب كامب نو تقدم لاعب الوسط الدولي أندريس انيستا بهدف لفريق برشلونة قبل مرور دقيقتين من بداية المباراة بتسديدة رائعة سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس اندري بياتوف.

وشكل الرباعي الهجومي للفريق الأوكراني خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض ولكنهم فشلوا في هز الشباك.

وأضاف البرازيلي دانييل الفيش الهدف الثاني لبرشلونة بعد أن تلقى تمريرة متقنة من انيستا وسدد مباشرة في الشباك في الدقيقة 34 .

وانتهى الشوط الأول بتقدم النادي الكتالوني بهدفين نظيفين ، وبعد مرور ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني وضع جيرارد بيكيه بصمته بتسجيل الهدف الثالث لبرشلونة مستغلا تمريرة تشافي هرنانديز.

ورد فاروسلاف راكيتسكي بهدف لشاختار دونيتسك في الدقيقة 59 بمساعدة داريو سرنا ليسدد مباشرة في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وبعد هدف شاختار بدقيقة واحدة ارسل الارجنتيني ليونيل ميسي تمريرة مبهرة إلى النجم المالي الدولي سيدو كيتا الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل رابع أهداف برشلونة.

واختتم تشافي أهداف برشلونة قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة إثر تمريرة من دانييل الفيش.

ويغيب انيستا ورازفان رات ظهير ايسر دونيتسك عن مباراة الغياب بسبب الإيقاف.



يتم التشغيل بواسطة Blogger.