Asaad Dahabi almountakhab almontakhab montakhab journal assad dhabi 2011 2012 2013يتنافس ثلاثة لاعبين عرب على جائزة "الأسد الذهبي" لأفضل لاعب كرة قدم إفريقي لسنة 2011 في نسختها الثامنة ، التي تمنحها الصحيفة الرياضية "المنتخب" المغربية .

حيث ان المتنافسين الثلاثة على اللقب هما المغربيان المهدي بنعطية لاعب اودينيزي الايطالي و المتوج كأفضل مدافع بدوري "الكالشيو" الإيطالي, وعادل تاعرابت الذي قاد ناديه الإنجليزي "كوينز بارك رانجرز" إلى الصعود للدوري الأنجليزي الممتاز، والمتوج كأفضل لاعب ببطولة الدرجة الأولى بأنجلترا، و المتنافس الثالث على اللقب هو التونسي أسامة الدراجي الذي حقق مع ناديه "الترجي الرياضي التونسي" لقبي بطولة و كأس تونس إضافة إلى دوري أبطال إفريقيا 2011 .

و لقد خلت اللائحة هذه السنة ، و التي تضم عشرة لاعبين أفارقة، من النجم الإيفواري ديديي دروغبا مهاجم نادي "تشيلسي الأنجليزي"، و الفائز بجائزة "الأسد الذهبي" ثلاث مرات في كل من سنة 2005 و 2006 و2007 ، و ذلك نتيجة للإصابات المتكررة التي غيبته لمدة طويلة عن الملاعب و كذا خلو سجله الشخصي من غياب اي إنجازات فردية أو جماعية مع ناديه "تشيلسي" الانجليزي.

و تشمل لائحة المرشحين للأسد الذهبي مرة أخرى النجم الكامروني المتألق "صامويل إيتو" ، الفائز بالجائزة ثلاث مرات سنوات 2004 و 2009 و2010 ، بعد أن توج مع ناديه السابق "أنتر ميلانو الإيطالي" بلقب كأس إيطاليا. ويذكر أن المرة الوحيدة التي توج فيها لاعب عربي بجائزة "الأسد الذهبي" هو محمد أبوتريكة نجم "النادي الأهلي" و المنتخب المصري وذلك سنة 2008
يتم التشغيل بواسطة Blogger.