يورو 2012
ذكرت السلطات الاوكرانية ان اربعة انفجارات هزت هزّت مدينة دنيبروبتروفسك الأوكرانية اليوم الجمعة وأسفرت عن إصابة 27 شخصاً،وذلك قبيل يورو 2012 صيف العام الحالي.
وذكرت ايضا وزارة الداخلية ان 27 شخصا اصابو في الانفجارات في الوقت الحالي معرض للزيادة ويتم انتشال الجثث من مكان الانفجار ، وذكرت ايضا وزارة الداخلية ان 27 شخصا اصابو في الانفجارات في الوقت الحالي معرض للزيادة ويتم انتشال الجثث من مكان الانفجار ، وقال الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش إنّ التفجيرات: "تحدٍّ للبلاد بأسرها" وذلك للتشكيك بقدرتها الأمنية قبل أقل من شهرين لانطلاق بطولة أوروبا التي تستضيفها على أرضها بالاشتراك مع بولندا. وأعلنت وزارة الطوارئ في بيان أنّ الانفجار الأول وقع في محطة للقطار في الساعة 08.50 بتوقيت غرينتش مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص، والانفجار الثاني وقع بعد 30 دقيقة من الأول بجوار دارٍ للعرض السينمائي مما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص، وبعد قليل من الوقت وقع الانفجار الثالث بجوار منتزه مما أسفر عن إصابة شخصين، ولم يتضح ما إذا كان الانفجار الرابع الذي وقع وسط المدينة أيضاً قد أسفر عن وقوع إصابات.

ووضحت الشرطة ان الانفجارات كانت عبارة عن عبوات ناسفة كانت موضوعة في القمامة في المدينة.

ووضحت الشرطة ان الانفجارات كانت عبارة عن عبوات ناسفة كانت موضوعة في القمامة في المدينة.

وكثّفت السلطات الأوكرانية حراستها للملعب الأولمبي في العاصمة كييف من خلال إحاطته بعدد من عناصر الأمن، خوفاً من أن يشهد أحد الملاعب التي ستستضيف البطولة الأوربية أي أحداث مشابهة.

من جهتهم، طالب نواب من حزب الخضر في البرلمان الأوروبي اليوم أن يعترف الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) رسمياً بـ"المناخ السياسي الذي لا يحتمل" في أوكرانيا قبل استضافة البطولة الأوروبية.

ومن المقرر أن تستضيف أوكرانيا وبولندا "يورو 2012" في الفترة من 8 حزيران/يونيو إلى أول تموز/يوليو المقبلين، كما كان بلاتيني استبعد من قبل أي تدخل في الشؤون السياسية من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

(فهل ستنجح اوكرانيا في الاستضافة ??)
يتم التشغيل بواسطة Blogger.