فرض ريال سوسيداد على ملقة التعادل الايجابي (1-1) ليحرمه من المركز الثالث المؤدي الى دوري الابطال ولم يستفد من سقوط فالنسيا بسقوطه امام اسبانويل _(4-0) اليوم الاحد في الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني.


وقد كان فالنسيا الذي عرف لغة الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الاربع الساابقة في الجولة الماضية عندما تغلب على
على ضيفه رايو فايكانو (4-1) الذي استعاد المركز الثالث في الدوري الاسباني المؤهل المباشر الى دوري الابطال مع ملقة والذي استفاد من سقوط  ملقة امام فياريال (2-1).

وقد كان ابناء المدرب التركي اوناي ايمري مهددا بالتخلي مجدداً عن هذا المركز لمصلحة ملقة لان الاخير وقع في فخ التعادل امام ريال سوسيداد لكن لم يستفد بالخدمة الكبيرة التي قدمها اسبانويل بسحقه لفالنسيا برباعية نظيفة اليوم الاحد فاكتفى ملقة بالتعادل مع اسبانويل اوناي ايمري مهددا بالتخلي مجدداً عن هذا المركز لمصلحة ملقة ورغم النفص العددي في صفوف ضيفه ولكن عادل ملقة وحقق نقطة مهمة له.

وفي جهة اخرى قد استعاد اسبانويل نغمة الانتصارات التي غابت عنه المراحل الخمس السابقة وعزز موقعه في منتصف الترتيب وأبقى على آماله الجيدة بالمشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل. عندما تغلب على فالنسيا برباعية نظيفة وافتتح التسجيل لاسبانويل اللاعب كريستيان غوميز في الدقيقة (26) واضاف اللاعب خوان فيردو الهدف الثاني في الدقيقة (29) وضاعف النتيجة اللاعب الفارو فاسكيز في الدقيقة (58) واختتم مهرجان التسجيل اللاعب النيجيري كالو اوتشيه في الدقيقة (80).

اوساسونا يفشل:
وقد فشل اوساسونا في  خطف المركز الخامس القريب من دوري الابطال ولم يستفيد بخسارة ليفانتي امام حامل اللقب برشلونة صاحب المركز الثاني عندما حسر ليفاني بهدفين مقابل لا شيء وقد كان هدف اللاعب روبن كاسترو (33) حاسم جدا  في لقاء خاضه الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد راوول غارسيا.

بلباو يواصحة صحوته الرائعة:
واصل بلباو صحوته في الدوري الاسباني وذلك بفوزه على ضيفه ريال مايوركا بهدف سجله فرناندو لورنتي (13)، رافعاً رصيده الى 17 هدفاً ورصيد النادي الباسكي الى 45 نقطة في المركز الثامن.

وقد حقق ريال سرقسطة المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية فوزاً مصيرياً على ضيفه غرناطة الذي ينافسه على البقاء في الدوري الاسباني وقد حسم ريال سرقسطة المباراة بهدف للاعب الكرواتي توميسلاف دويموفيتش (6).

فياريال يهدر نقاط غالية وثمنية:

هدر فياريال
الذي يصارع ايضا لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، بنقطتين غالتين في هذه المرحلة شبه الحاسمة من الدوري الاسياني بعدما تقدم على ضيفه راسينغ سانتاندر متذيل الترتيب حتى الوقت بدل الضائع بهدف سجله الباراغوياني-الايطالي هرنان بيريز (45) قبل ان يتمكن الارجنتيني لوتارو اكوستا من خطف نقطة لفريقه في الوقت القاتل (4+90) ليقرب فياريال من الدرجة الثانية.

ويلعب بعد قليل رايو فايكانو مع اتلتيكو مدريد،  وفي اختتام المرحلة غدا الاثنين  خيتافي مع اشبيلية.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.