اختير هدف وايين روني في مرمى غريمه التقليدي وجاره مانشستير سيتي في دربي المدينة الشمالية في شباط/فبراير عام 2011 كأجمل هدف في تاريخ انطلاقة الدوري الانجليزي الممتاز منذ انطلاقه في استفتاء شارك فيه 300 الف من محبيه ومشجعيه من انصار كرة القدم وغيره من الانصار.

وجاء هاذا الهدف بطريقة رائعة وبطريقة خلفية مميزة وبجودة الاتش دي  في الدقيقة 77 مستغلاً تمريرة متقنة من زميله البرتغالي لويس ناني ليمنح الفوز لفريقه 2-1 ويضعه على السكة الصحيحة لإحراز لقبه التاسع عشر (رقم قياسي) في الدوري الإنكليزي وهو في نظر الكثير من محبين ومعجبين اللعبة اجمل هدف في تاريخ الدوري الانجليزي منذ  انطلاقته قبل 20 موسما.

وشارك في الاستفتاء أنصار اللعبة من مختلف أنحاء العالم وقد حصل هدف روني على نسبة 26 في المئة من الأصوات، في حين جاء هدف الهولندي دينيس بركامب الرائع أيضاً لمصلحة فريقه آرسنال في مرمى نيوكاسل في آذار/مارس عام 2002 في المرتبة الثانية وحصد 19 في المئة من الأصوات. أما صاحب ثالث أجمل هدف فكان الفرنسي تييري هنري مهاجم آرسنال في مرمى مانشستر يونايتد في أيلول/سبتمبر عام 2000 وحصل على 15 في المئة من الأصوات وقد قال الكثير من متفرجين الدوري الانجليزي واللعبة بالعالم ان روني يستحق هاذا اللقب لهذا الهدف الامبراطوري.

وقد قال روني بعد الاستفتاء:" لقد نشأت وانا اشاهد الدوري الانجليزي الممتاز وبالتالي فان اختياري كصاحب افضل هدف في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز يشعرني بفخر كبير.

واكمل ايضا: لقد شاهدت اهدافا رائعة لباولو دي كانيو، آلن شيرر، توني يبوا، ديفد بيكهام، وانا فخور ان انافس هؤلاء الاساطير واحصل على هاذه الجائزة، اريد ان اشكر جميع عشاق الكرة الذين صوتو لي".

وانتم ايها المعجبين هل يستحق هذه الجائزة والاستفتاء ام لا.

المصدر: (الماتش.نت)



يتم التشغيل بواسطة Blogger.