توج يوفنتس رسميا الاحد بطلا للدوري الايطالي وذلك عندما استفاد من سقوط الاسي ميلان امام انتر ميلان 4-2 وفوزه على  مضيفه كالياري 2-صفر ضمن المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الايطالي.
 المونتينيغري ميركو فوسينيتش (6) والمدافع ميكيلي كانيني (74 خطأ في مرمى فريقه) هدفي يوفنتوس الذي رفع رصيده إلى 81 نقطة.
ويدين يوفنتس كتتويجه  بالدوري للمرة الاولى منذ عام 2003 خصوصاً إلى مهاجم إنتر ميلان الأرجنتيني دييغو ميليتو، صاحب ثلاثة أهداف "هاتريك" في ديربي ميلانو (14 و52 و79 من ركلتي جزاء) وأضاف البرازيلي مايكون (87) الرابع، فيما سجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (44 من ركلة جزاء و46) هدفي ميلان الذي وقف رصيده عند 77 نقطة.



واللّقب هو الثامن والعشرين ليوفنتوس الذي أحرز كأس إيطاليا 9 مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين وكأس الاتحاد الأوروبي (يوروبا ليغ حالياً) 3 مرات وكأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة والكأس السوبر الأوروبية مريتن والكأس القارية للأندية مرتين.
وابتعد يوفنتس في الصدارة بفارق 4 نقاط عن ايسي ميلان ويذكر انه بقيت مباراة واحدة للسيدة العجوز في ختام الدوري الايطالي ضد اتلانتا الاسبوع المقبل ولكنه لا تفيد بشئ بسبب حسم الدوري لليوفي.



وفي المباراة الاوى وفي ملعب نيريو روكو، بكّر يوفنتوس الذي نزل مصمماً على حسم الصراع على اللقب، وهو ما حصل بالفعل في بداية المباراة، بعدما أرسل ليوناردو بونوتشي كرة بينية داخل منطقة كالياري تابعها فوسينيتش من زاوية ضيقة على يسار الحارس مايكل أغاتزي (6).
وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 74 ليضمن الفوز عندما سجّل له كانيني الهدف الثاني بالخطأ في مرماه.


انتر ميلان يهدي يوفنتس اللقب على حساب غيرمه التقليدي ايس ميلان. 

انتر ميلان يطمئن اليوفي الذي لم يعرف الخسارة طيلة الموسم، على استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 8 سنوات، بعد أن أعلنت صافرة حكم مباراة ملعب جوزيبي مياتزا فوز إنتر ميلان 4-2.

واطمأن اكثر السيدة العجوز بعد أن تقدم إنتر ميلان عبر ميليتو الذي تلقى تمريرة متقنة من مواطنه والتر صامويل أنهاها في شباك الحارس كريستيان أبياتي من مسافة قريبة (14).
ولكن ابراهيموفتش عدل النتيجة قبل نهاية الشوط الاول واعاد المباراة الى نقطة الصفر عن طريق ضربة جزاء نفذها بنجاح وانتهى الشوط الاول 1-1.
وأضاف نفس اللاعب التقدم لأيسي ميلان بعد بداية الشوط الاول بدقيقة واحدة  تراجعت آمال يوفنتوس على الرهان السابق بنسبة كبيرة بعد تقدم ميلان هذه المرة عن طريق إبراهيموفيتش نفسه بعد أن استثمر تمريرة من البرازيلي روبينيو بالشكل المطلوب رافعاً رصيده الشخصي إلى 28 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.
ولكن لم يفرحو كثيرا  إذ أدرك ميليتو التعادل بعد تعرضه للعرقلة في المنطقة المحرمة من قبل إيغناتسيو أباتي وحصوله على ركلة جزاء ترجمها بنفسه (52).
ووضع ميلتو انتر ميلان في المقدمة واضاف الهدف الثالث له ولفريقه عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 80 قبل عشرة دقائق من نهاية اللقاء.
ووجه مايكون ضربة قاضية لميلان وقدم هدية ليوفنتوس بتسجيله الهدف الرابع بعد تسديدة قوية (87).
وشهدت مباراة الديربي تكريم لاعب إنتر ميلان الكولمبي إيفان كوردوبا بعد 13 سنة قضّاها مع "النيرازوري"، والذي لعب آخر دربي له مع فريقه.
 


وفي النتائج الاخرى كانت كألاتي:
سيينا 0 : 2 بارما
باليرمو 4 : 4 كييفو فيرونا
نوفارا 3 : 0 تشيزينا
أودينيزي 2 : 0 جنوى
بولونيا 2 : 0 نابولي
أتلانتا 0 : 2 لاتسيو

المصدر: www.lmatch.net





















































يتم التشغيل بواسطة Blogger.