المنتخب الوطني المغربي ينهزم بهدفين نظيفين أمام المنتخب الموزمبيقي في المواجهة التي احتضنها بعد زوال اليوم الأحد ملعب ماشافا الدولي برسم ذهاب الدور التمهيدي الأخير المؤهل إلى كأس إفريقيا للأمم 2012.




الشوط الأول من المباراة انطلق بضغط من أصحاب الأرض الذين كانوا قاب قوسين أو أدنى من هز شباك الحارس عزيز الكيناني الذي تألق في أكثر من مناسبة و أنقذ أسود الأطلس من أهداف محققة.

و ظهر المنتخب الوطني المغربي بأول تسديدة عن طريق بلهندة في الدقيقة 22 لكنها لم تشكل أية خطورة على مرمى الحارس الموزمبيقي.

و كادت الدقيقة 35 أن تعرف تسجيل الهدف الأول للموزمبيق بعد تسديدة قوية عن طريق اللاعب ميليمبي أخرجها حارس المغربي التطواني عزيز الكيناني إلى الركنية.

و في الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى، عاد المنتخب المغربي ليهدد مرمى الحارس الخصم عن طريق اللاعب امبارك بوصوفة الذي أضاع محاولتين حقيقيتين للتسجيل ليعلن الحكم بعدها على نهاية ال45 دقيقة الأولى بالتعادل السلبي صفر لمثله.
و في الجولة الثانية، أشرك الناخب الوطني إيريك غيريتس اللاعب سعيد مكان زكرياء بركديش. و في الدقيقة 57، أتيحت فرصة حقيقية للتسجيل للمنتخب المغربي من أجل تسجيل الهدف الأول عن طريق منير الحمداوي لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة ليتصدى لها الحارس في الوقت المناسب.

و في الدقيقة 74، تمكن المنتخب الموزمبيقي من تسجيل الهدف الأول بعد خطأ في الدفاع المغربي و بالأخص من رشيد السليماني الذي فشل في إيقاف هجوم الأصحاب الأرض من الجهة اليمنى.

و حاول أسود الأطلس العودة في النتيجة إلا أنهم فشلوا في ذلك في ظل عشوائية اللاعب و غياب الإرادة و الإندفاع البدني. و أضاع منير الحمداوي فرصة من ذهب في الدقيقة 88 بعدما انفرد بمرمى الموزمبيق، لكن لياقته البدنية الضعيفة جعلت يفشل في معادلة النتيجة رغم التمريرة الجميلة من نجم كوينز بارك رينجرز عادل تاعرابت.

و في الوقت بدل الضائع، تمكن المنتخب الموزمبيقي من تسجيل الهدف الثاني ليضع قدما في نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي ستحتضنها جنوب إفريقيا 2013.

تشكيلة المنتخب المغربي : عزيز الكيناني، بركديش زكرياء (سعيد فتاح)، رشيد السليماني، مصطفى المراني، إسماعيل بلمعلم، عادل تاعرابت، منير الحمداوي، يونس بلهندة (عصام عدوة، عبد العزيز برادة (ياسين الصالحي)، الحسين خرجة، امبارك بوصوفة ( المدرب : إيريك غيريتس)
يتم التشغيل بواسطة Blogger.