المنتخب النيجيري لكرة القدم يفوز بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية التاسعة والعشرين بعدما أنهى مغامرة منتخب بوركينا فاسو وتغلب عليه 1- صفر الأحد في المباراة النهائية للبطولة على استاد “سوكر سيتي” بمدينة جوهانسبرغ الجنوب أفريقية.



توج منتخب نيجيريا بطلا للنسخة ال29 لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم٬ التي أقيمت في جنوب إفريقيا من 19 يناير الماضي إلى 10 فبراير الجاري٬ عقب فوزه 1-0 على منتخب بوركينافاسو في المباراة النهائية٬ التي احتضنها اليوم الأحد٬ ملعب "سوكر سيتي" بجوهانسبورغ.

وسجل هدف الفوز والتتويج لمنتخب "النسور الممتازة" اللاعب صنداي مبا في الدقيقة 40.

وهو اللقب القاري الثالث لمنتخب نيجيريا٬ بعد الأول 1980 على أرضه والثاني 1994 في تونس٬ في حين خاض منتخب بوركينافاسو المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

وكان منتخب نيجيريا قد بلغ اللقاء النهائي على حساب منتخبي الكوت ديفوار 2-1 في دور ربع النهاية ومالي 4-1 في نصف النهاية٬ في حين تأهل منتخب بوركينافاسو بفوزه على منتخب الطوغو 1-0 في دور الربع ومنتخب غانا في نصف النهاية بضربات الترجيح 3-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).

يذكر أنه سبق لمنتخبي نيجيريا وبوركينافاسو٬ اللذين خاضا منافسات الدور الأول في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبي زامبيا وإثيوبيا٬ أن التقيا في الجولة الأولى لهذه المجموعة وتعادلا 1-1.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.