الـ MAT يرفض اللعب بـ"استاد السويس" بالقاهرة ويحتج لدى الـ CAF
ايوب الشناوي


رفض فريق المغرب التطواني إجراء مقابلة الإياب برسم دور 16 من دوري أبطال إفريقيا ضد الأهلي المصري، بملعب "السويس الجديدي".

وأعلم الفريق التطواني المسؤولين عن الفريق المصري بهذا القرار بعد أن قرر الأهلي تغيير ملعب المباراة من ملعب "بيتروسبورت" بالقاهرة إلى ملعب "السويس الجديد" وهو ما رفضه الفريق التطواني في مراسلة رسمية.
وأكد الـMAT في مراسلته أنه يرفض إجراء المباراة بملعب "السويس الجديد" مشيرا أن "تغيير الملعب قبل 72 ساعة من موعد المباراة أمر غير قانوني ويخالف لوائح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم".

رَفض دفع إدارة الأهلي المصري إلى فتح قنوات التفاوض مع وزير الشباب والرياضة المصري من أجل التدخل لدى وزارة الداخلية لإقامة مباراة العودة أمام المغرب التطواني بـ"استاد القاهرة" عوض ملعب "السويس الجديد".

وحسب ما ذكرته وسائل الإعلام المصرية، فإن الأهلي قد حصل على موافقة الجهات الأمنية بإقامة لقاء المغرب التطواني بملعب "السويس الجديد"، لكن الـ MAT رفض اللعب فى السويس بدعوى إن الأهلي سبق وحدد ملعب بتروسبورت بالقاهرة لاستضافة اللقاء، وأن تغيير الملعب قبل اللقاء بـ72 ساعة غير قانوني ويُخالف لوائح الـ CAF.

ويتفاوض مجلس الأهلي برئاسة محمود طاهر حالياً مع وزير الرياضة والجهات الأمنية لإقناعهم بنقل المباراة لملعب "بتروسبورت" بالقاهرة كونه داخل محافظة القاهرة ولن يثير أية أزمات مع المغرب التطواني الذى أعلن أنه أنهى إجراءات إقامته بالقاهرة التى سيصل إليها صباح غداً، الخميس.

هذا في الوقت الذي يرفض الجهاز الفني للأهلي خوض المباراة على ملعب "بتروسبورت" لأنه ضيق ولا يساعد على تقديم الفريق أفضل ما لديه خاصة بعد الخسارة فى لقاء الهاب بهدف نظيف.

وجدير بالذكر أن المغرب التطواني توجه زوال اليوم إلى الدار البيضاء حيث تنتظره رحلة إلى القاهرة ليلة الخميس، لإجراء مقابلة الإياب برسم دور 16 من دوري أبطال إفريقيا.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.