daraji دراجي

أكد الصحفي والمُعلق الرياضي في قناة "بين سبورت" الجزائري حفيظ دراجي، في حوار أجراه مع صحيفة "العرب" اللندنية، أن الحديث عن التسريبات التي تحدثت مؤخرا بوجود ملف جزائري تونسي لاحتضان مُونديال 2026 بعد الوعود التي قطعها جوزيف بلاتر خلال حملته الانتخابية للحفاظ على رئاسته للفيفا بـ "الكذبة الكبرى التي يُـراد منها إلهاء الناس".

وقـال دراجي في نفس الحوار الذي تم تداوله علي نطاق واسع في الصحافة الجزائرية، بالقول "أنا على يقين بأن أفريقيا لا يُمكنها تنظيم كأس العالم إلا في جنوب أفريقيا أو المغرب، لأنهما البلدان الوحيدان اللذان يملكان المرافق وثقافة التنظيم التي تفتقدها كل الدول الأفريقية الأخرى". وذلك تعليقا علي رغبة الجزائر في تقديم ملف ترشحها لتنظيم كأس العالم 2026.

وقال حفيظ في في نفس الحوار مع صحيفة "العرب" اللندنية بشأن خسارة الجزائر تنظيم كأس إفريقيا 2017 لصالح الغابون "الترشح لاحتضان حدث كروي في العالم بأسره يقع على عاتق الدولة، وأنا أحملها المسؤولية لأن التقارير التي وصلتها كانت تستدعي منها التدخل لمواجهة تحركات رئيس الغابون".

وعن محاولات ربط فشل احتضان الجزائر لتنظيم الـ CAN بعدم شفافية عملية التصويت التي أجرتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أكد الإعلامي الجزائري: "صحيح أن الكاف جزء من المشكلة ولكني لا أحملها مسؤولية إخفاق ملف الجزائر، لأنها هيئة مستقلة بذاتها وغارقة في ممارسات يدركها الجميع"، وتابع قائلا: "كان يتوجب سحب الملف لحفظ ماء الوجه، أو الضغط على الغابون لسحب ملفها لصالحنا".

وكان رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد العزيز بوتفليقة قد أكد في خطاب له أن الجزائر "قادرة على تنظيم مونديالين وليس مونديال واحد نظرا للإمكانات التي تتوفر عليها"!
يتم التشغيل بواسطة Blogger.