التطور الذي رافق ألعاب الفيديو ساهم أيضاً في التخصص في ألعاب رياضية بحد ذاتها، فكانت النتيجة ألعاب راقية وممتعة في نفس التوقيت، ليس هذا فحسب بل رافق ذلك أيضاً التطور الكبير في أجهزة الهواتف الذكية وبشكل خاص تلك المعدلة لممارسة الألعاب الإلكترونية على مختلف أنواعها. من خلال هذه السطور سنحاول التحدث عن بعض من الألعاب الرياضية والهواتف الذكية التي يفضل إختيارها لعشاق الألعاب، قد لا تتوفر هذه الهواتف في الأسواق المحلية ولكن من خلال مواقع الإعلانات المبوبة قد يحالفنا الحظ بالعثور على هاتف ذكي مستعمل ذات مواصفات عالية وبأسعار إقتصادية.

Real Football
تعتبر لعبة Real Football واحدة من اقوى وأفضل ألعاب كرة القدم للهواتف الذكية وبشكل خاص هاتف جالاكسي من سامسونج وبعض الحواسيب اللوحية "التابلت". من خلال هذه اللعبة تستطيع إختيار الفريق المناسب لطريقة اللعب الخاصة والفريق المنافس من أجل المباريات الودية، وخوض مباريات النصف النهائي والنهائي في البطولات المحلية وبطولات الدوري الأوربي، كالدوري الإنكليزي، والإسباني، والإيطالي وغير ذلك.

تمتاز لعبة كرة القدم ٢٠١٤: ريال فوتبول بالرسومات الجميلة والمذهلة ذات العرض الثلاثي الأبعاد 3D. إضافةً إلى  مغامرات الصوت الواضحة والمثيرة وإمكانية وضع أسس التدريب الخاصة بالفريق المختار لزيادة المهارات والقدرات الفنية للاعبين المتميزين بالفريق لتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف. لعبة Real Soccer متوفرة مجاناً على متجر  GooglePlay لهواتف الأندرويد.



Dream League Soccer
لعبة Dream League Soccer تدخل ضمن حقل الألعاب الرياضية الشيقة والمثيرة . هذه اللعبة منتجة من قبل شركة First Touch Games Ltd، التي تعتبر من أوائل الشركات على مستوى العالم في أنتاج الألعاب الإلكترونية. آخر اصدار لهذه اللعبة تم في نهاية العام الماضي ٢٠١٤. تحتاج "دريم ليغ سوكر"  لنظام تشغيل Windows Phone 8.1 و Windows Phone 8

من خصائص اللعبة بناء فريق خاص ومحترف عن طريق التعاقد مع لاعبين باستخدام النقود الإفتراضية أو القيام بصفقات الانتقالات بين اللاعبين بشكل مجاني. كما يمكن تطوير الفريق لتوفير اكثر من ٣٢ لاعباً من النجوم ومن المبتدئين والمحترفين، وجعل الفريق يتنافس مع أقوى الفرق ويخوض افضل المباريات بتدريبات مكثفة بعد اختيار تشكيلة الدفاع والهجوم. Dream League Soccer تناسب جميع الأعمار صغاراً وكباراً، ويمكن تنزيلها مجاناً.

Cristiano Ronaldo Footy
تقدم لعبة كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo Footy على الأجهزة العاملة بنظام الأندرويد مهارات كروية ثلاثية الابعاد 3D، تتوفر فيها تحديات ومراحل مميزة بالإضافة الى مهارات خاصة، وفرق مخصصة، والعديد من الخصائص الرائعة، أبرزها: ٤٨ مرحلة مختلفة، وأكثر من ١٨ حركة مميزة للاعب، و٤ ملاعب فريدة، وإستخلاص الكرة بشكل محسن وسلس. عدا عن إضافات أخرى منها التمتع برسوميات جميلة جداً، و٤  مستويات مختلفة للعبة تتراوح ما بين المبتدأ والأسطوري، وإجراء مباراة سريعة، وكذلك التحكم بقوة الضربة مع وجود مؤشر يظهر ذلك.


بينما الهواتف الذكية التي إخترناها فهي:

htc One Max
هاتف "إتش تي سي ون ماكس" يأتي بشاشة قياسها ٥,٩ بوصة تدعم الدقة الكاملة للعرض، بهيكل من الألمنيوم ويأتي مشابهًا من حيث الشكل لأحد الهواتف السابقة للشركة التايوانية، ولكن ما يميز هذا الهاتف هو قارئ البصمة الذي يأتي في الجهة الخلفية منه. يمكن أيضاً نزع الغطاء الخلفي لتمكين المستخدمين من زيادة السعة الداخلية حتى ٦٤ جيجابايت عبر بطاقة ذاكرة Micro SD. من الناحية البرمجية يعمل htc One Max بالإصدار ٤,٣ من نظام الأندرويد.


One Plus One
يتميز هاتف One plus one بشاشة قياسها ٥,٥ بوصة، تعرض الصورة بدقة ١٠٨٠ X ١٩٢٠ بيكسل، ومعالج رباعى النواة من سنابدراجون،  يعرض الألعاب بطريقة مثالية ورائعة لا تقارن. بالإضافة إلى ذاكرة داخلية سعتها ١٦ جيجا بايت، وكاميرا خلفية دقتها ١٣ ميجا بيكسل وأخرى أمامية ٥ ميجا بيكسل.


Lumia 1520
يملك هاتف نوكيا/ مايكروسوفت اللوحي لوميا ١٥٢٠ شاشة IPS LCD بدقة Full HD وبقياس ٦ بوصات، حيث تم تعديل واجهة نظام WindowsPhone لتناسب قياس الشاشة. بحيث أن واجهة المستخدم في النظام المعدل أصبحت تدعم وضع ثلاثة أعمدة من النوافذ، كما يمكن التحكم في حجم كل نافذة بين صغيرة ومتوسطة وكبيرة. ويضم الهاتف الأنيق والعملي كاميرا بدقة ٢٠ ميجابكسل ومزودة بتقنية PureView  المدعومة بمثبت بصري للصورة OIS، إضافة إلى سهولة التصوير بوضوح أكثر في ظروف الإضاءة الضعيفة بفضل تزويده بفلاش ضوئي ثنائي. هذا الهاتف يعتبر مثالياً لعشاق الألعاب والمهووسين بألعاب الفيديو أونلاين.






يتم التشغيل بواسطة Blogger.