من بين ما تقدمه التكنولوجيا الحديثة، باتت ألعاب الفيديو تجتذب انتباه الملايين من المستخدمين اليوم. الحصول عليها وممارستها من أسهل الأمور، فهي متاحة للتحميل عبر الإنترنت وبدون مقابل مادي أحياناً على الحواسب والموبايل، كما أن مطوري الإلكترونيات يتفننون في الخروج بمنصات ألعاب متخصصة في ممارسة ألعاب الفيديو وتحميلها عبر المتاجر الإلكترونية المتعددة والمتزايدة.

هذه التقنيات الحديثة، جعلت من هذه  الألعاب لا تقتصر فقط على الأطفال على العكس فالكبار أكثر هوساً بها أحياناً. فنرى في مناسبات عديدة كبار من أصدقاء وعائلات السن يمارسون ألعاب الفيديو والألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت كما لو كانوا قد شاهدوا الألعاب لأول مرّة، فهي تجذبهم فيقعون في حبها.


خمسة ألعاب موجهة في الأساس للكبار:
The Last Of Us: يتحكم اللاعب بـ Joel، حيث يرتحل عبر الولايات المتحدة في العام ٢٠٣٣ بعد أن دُمّرت بكارثة، من أجل مرافقة فتاة شابة تدعى Ellie إلى مجموعة مقاومة صديقة تدعى اليراعات. يتوجب على اللاعب ان يدافع عن نفسه ضد بشر يشبهون الزومبي، إضافة إلى ناس عدائيين، عن طريق استخدام الاسحلة النارية والتسلل، وبمساعدة قدرات مثل التمثيل المرئي للصوت من أجل الاستماع لمواقع الأعداء. يستطيع اللاعب أيضاً صناعة أسلحة ودواء بواسطة دمج الأشياء التي يجدها في طريقه.


Limbo: ليمبو هي لعبة ثنائية الأبعاد ذات تمرير جانبي، وتحتوي على النظام الفيزيائي Box2D، لتنظيم الكائنات وطبيعة اللعب وإعطاء فيزياء للعبة. تتمحور اللعبة حول توجيه صبي صغير للبحث عن أخته من خلال السير في البيئات المحفوفة بالمخاطر والأفخاخ والأشراك. طورت اللعبة بطريقة أن الاعب سيفشل حتماً قبل معرفته حل اللغز. وقد وصفت الشركة هذه الطريقة بـ"التجربة والموت"، فاستخدمت صور مخيفة تُمثل موت الصبي الصغير لتوجيه اللاعب نحو حلول غير قابلة للتطبيق فهي صعبة الفهم والاستيعاب لدى الأطفال مما يجعلها تناسب البالغين أكثر.


Blackjack:  لعبة ورقية، ومعروفة أيضًا باسم ٢١ ، وتعتبر واحدة من أكثر الألعاب الورقية انتشاراً حول العالم. مبدأ اللعبة يقوم على أن يكون مجموع قيمة الاوراق التي يملكها اللاعب هو ٢١ أو قريباًُ من هذا الرقم. اليوم هذه اللعبة ممكنة أيضاً على شبكة الإنترنت من خلال مواقع الكازينو أونلاين مثل كازينو دو لبنان مثلاً، فمعظم شعبية اللعبة أتت من عدة عوامل منها فرصة الفوز، والمهارة، وأهمية الحسابات.

Bully: لعبة المشاغب في المدرسة من اكبر الألعاب شهرة خلال الأعوام الأخيرة. لعبة قتال وعنف رائعة، سوف تلعب بشخصية الفتى الجديد والمُشاغب في المدينة، الذي يلتحق بالمدرسة لتبدأ بعدها المشاكل بالحدوث. يمكن عمل العديد من الأمور مثل تعلم الكيمياء لصنع أسلحة جديدة خاصة، وتعلم اللغة الأنجليزية التي تساعد على تحسين مهارات التحدث بشكل جيد إلى الآخرين وغيرها الكثير من الأمور الممتعة.

Among The Sleep2: هي لعبة فيديو من نوع رعب البقاء، تبدأ القصة حول الطفل الذي فاجأة يتحول إلى بطل خارق داخل غرفة نومه، وفي أجواء المنزل الغريب يبحث عن أمه لا يجدها، فيأخذ بالبحث عنها ضمن مغامرة في عالم الطفولة.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.