هاشم مستور (حكيم مستور Hachim Mastour) هو لاعب كرة القدم إيطالي من أصل مغربي يحمل الجنسية المغربية و من والدين اللذان يعيشان معه في ايطاليا. تعلم ابجديات الكرة في نادي ريجيينا الذي ينشط بالسيري. يلعب حالياً لنادي إيه سي ميلان الإيطالي في مركز الهجوم. يمثّل حكيم مستور المنتخب الإيطالي للناشئين بتوليه شارة القيادة وهو الآن يمثل المنتخب المغربي. وتم بيعه ب "500.000 يورو الى فريق الميلان - وهذا المبلغ حطم رقما قياسيا لم يدفع من قبل للاعب صغير السن مثله. يعقد عليه فريق ميلان آمال كبيرة.

هاشم مستور , حكيم مستور , Hachim Mastour
هاشم مستور

هاشم يعد موهبة اصبحت عنوانا لكبريات المواقع والجرائد الايطالية قبل أن يصوب الميلان راداراته بحثا عن المواهب ويخطفه ويلحقه باكاديمية ميلان التي طورت موهبته الفطرية.
هاشم مستور يعد واحدا من أشهر المواهب العالمية في كرة القدم مغربي الاصل ويبلغ من العمر 14 ربيعا

Hicham Mastourبطاقة تقنية عن اللاعب:

  • هاشم/حكيم مستور
  • الرياضة: كرة القدم
  • النادي: ميلان (إيطاليا)
  • المنتخب: المغرب
  • رقم اللاعب في النادي: 98
  • الوزن: 63 كغم
  • الطول: 175 سم
  • المركز: هجوم
  • يلعب بالقدم اليمنى
  • العمر: 17 سنة
  • تاريخ الميلاد: 1998/6/15
  • الجنسية: إيطالي/مغربي


وحده التألق سيفتح أمامه المستقبل...ميلان دفع 500000 يورو لجلبه والذي يعد رقما كبيرا للاعب فيسنه لم يتأخر في تأكيد معدنه النفيس، فكانت مباراة واحدة كافية ليبرهن على ما هو قادر القيام به لتشبهه بالصحافة الايطالية بالظاهرة، في اشارة الى البرازيلي رونالدو..

هاشم مستور: مميزاته وقدراته

من مميزاته السرعة والقدرة على الاختراق السريع والتحكم العجيب في الكرة وترويضها على طريقته الخاصة...انتظروه بقميص ميلان مستقبلا حاملا رقم 7 الذي حمله الاسطورة الميلانية تشيفا الاوكراني...

هاشم مستور وكما يحلوا للبعض تسميته بـ ميسي المغربي، قد جعل عشاق الميلان ينسون آلامهم هذا الموسم منذ مباراته الأولى مع فريق الناشئين، مستبشرين الخير بموهبته التي ستفيد بلا شك فريقهم في المستقبل القريب..

Hachim Mastour: Goals & Skills



تفاجأ انصار ميلان الإيطالي حيث نال منهم الاستغراب بعدما شاهدوا فتى صغير يوقع عقد بحضور أدريانو غالياني مع ناديهم، بمقابل 500.000 يورو. حيث تعجبوا مما تفعله إدارة الفريق بعد رحيل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرازيلي تياغو سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي. حيث علقوا على الامر بانهم بحاجة لنجوم وليس للاعبين صغار ناشئين..

وقد علقت ادارة الفريق: هدفان أقل ما يقال عن أحدهما إنه من عالم آخر، ومراوغات بالكرة أقل ما يقال عنها إنها رائعة، خيالية، مدهشة، وتحكّم بالكرة أقل ما يقال عنه إن من يقوم به هو «معلم».

إنه باختصارالإيطالي من أصل مغربي هاشم مستور. مواليد 15 حزيران 1998 في مدينة ريجيو إميليا. الطول: 175 سنتم والوزن: 63 كغ. مواصفات مثالية بعمر 14 عاماً بالنسبة إلى لاعب في مركز صانع الألعاب.

هاشم مستور: ميسي المغربي

نحن أمام موهبة باتت على ألسنة الجميع من أنصار ميلان في مدينة ميلانو. وقد كانت صور اللاعب مستور انتشرت بكثرة في شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الرياضية بعد مباراته الأولى في بطولة «الألييفي ناسيونالي» الإيطالية للناشئين. لا حديث هناك إلا عن مستور.
«الساحر الصغير» أو «ميسي المغربي» أو «ميسي ميلان».
وقد تنافست عليه أندية عدة كـ برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر سيتي على الفوز بخدماته، حتى إن الأخير عرض مبلغاً ضخماً، إضافة الى عمل لعائلته من أجل أن يحوز توقيعه، غير أن الغلبة كانت في النهاية لميلان. مستور بعدما كان قريباً أيضاً من الانتقال الى الغريم إنتر ميلانو، حتى إنه لعب بقميصه في بعض الدورات الودية عندما كان في صفوف ريجينا، لكن القانون لم يكن يسمح بالتوقيع مع لاعب دون 14 عاماً، فطار الفتى من يديه إلى الغريم ميلان.

مستور هشام و المنتخب المغربي

من أجل عيني مستور، اجتمع غالياني مع المدرب السابق والخبير الكروي أريغو ساكي الذي نوّه باللاعب وأخبره أنه بصدد طرحه للانضمام إلى الفئات العمرية في المنتخب الإيطالي.

وقد شبهمستور في إيطاليا بالفرنسي زين الدين زيدان والأرجنتينيين ليونيل ميسي وخوان رومان ريكلمي، أما هو فيعتبر «ليو» والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار بمثابة الملهمين له.

ببساطة شديدة، انه هشام مستور، النجم الواعد في سماء الكرة الاوروبية والعالمية، «الساحر الصغير» أو «ميسي المغربي» كما يحلو للصحافة الإيطالية. اللاعب الذي تترقبه جماهير ميلان بكل شوق بعد فترة ليعيد رسم اللوحات الفنية المفقودة على ارضية ملعب «سان سيرو» بعدما غابت منذ رحيل البرازيلي كاكا عن القلعة الحمراء الميلانية.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.